خلت وكالة الأهرام عن (ابن) من أبنائها الأعزاء وانسحبت من مزايدة شراء الحقوق الإعلانية لاتحاد الكرة المصري في خطوة أثارت الكثير من علامات التعجب خاصة أنها جاءت بعد أيام من إرسال حقوق رعاية الأهلي على الوكالة الشهيرة التي تنتمي لمؤسسة الأهرام العريقة.
وتم فتح مظاريف المزايدة يوم الأحد بمقر اتحاد الكرة ولم يتقدم للمزايدة إلا وكالتين الأولى هي الأهرام (التي لديها الحقوق الحالية ومنذ سنوات طويلة)، ووكالة برومو ميديا التي يمتلكها عمرو عفيفي.
ورست المزايدة على عرض عمرو عفيفي بعد منافسة وهمية مع وكالة الأهرام التي انسحبت عند 52 مليون جنيه وتم إرسال الحقوق على برومو ميديا مقابل 52 مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه.
كشف مصدر لسوبركورة أن وكالة الأهرام، والتي تحصل على الحقوق الإعلانية لاتحاد الكرة بشكل حصري منذ سنوات طويلة، انزوت كخطوة تكتيكية حتى لا يتم تسليط الضوء من جديد على الوكالة وعلى رعاية النادي الأهلي، فيما في الحقيقة هناك تعاون من تحت الطاولة مع برومو ميديا.
وحصلت وكالة الأهرام التي يترأسها حسن حمدي رئيس الأهلي على حقوق رعاية الأهلي مقابل 141 مليون جنيه في 3 سنوات وهي الصفقة التي أثارت ردود أفعال واسعة.
ولا يعرف بعد أشكال التعاون لكن الأكيد أن الطرفين اتفقا على السيناريو الذي انتهى بانسحاب الأهرام وحصول وكالة أخرى على حقوق رعاية اتحاد الكرة لأول مرة في التاريخ.
وسيضطر اتحاد الكرة للحصول على موافقة من المجلس القومي للرياضة حيث أن مدة المزايدة عامين ونصف العام بينما يتبقى لاتحاد الكرة عاما ونصف فقط من ولايته الحالية.
سوبر كورة